هيئة السياحة العراقية
التقويم

رئيس هيئة السياحة يزور محافظة المثنى

زار رئيس هيئة السياحة حمود محسن حسن محافظة المثنى والتقى محافظها د. فالح عبد الحسن سكر الزيادي وجرى خلال اللقاء مناقشة الواقع السياحي في المحافظة والسبل الكفيلة للنهوض بالاداء السياحي كون المحافظة تتوفر فيها مقومات الجذب السياحي .
واشار رئيس الهيئة  في كلمة له خلال اللقاء على ان السياحة صناعة مهمة في تنمية الاقتصاد الوطني كونها صناعة بدون دخان يجب ان تتوفر لها مستلزمات النهوض بالواقع السياحي في المحافظة .
واكد حمود على اقامة دورات تدريبية وتثقيفية ترفع الاداء السياحي وتطوير الكوادر العاملة في قطاع السياحة لتقديم افضل الخدمات في المرافق والمقاصد السياحية المتوفرة في المحافظة مثل بادية السماوة وما تتوفر فيها من مدن حضارية تتمتع بعراقتها وقدم تاريخها كونها اول الحضارات التي انشات في العالم واقدمها .
وكذلك تطرق في الحديث الى بحيرة ساوة واهمية النهوض بواقعها السياحي لما لديها من مقومات سياحية يمكن التعاون مع المحافظة في عرضها للاستثمار من اجل اقامة مرافق سياحية تدعم اقتصاد المحافظة وتوفر فرص عمل للاهالي فيها. ورحب محافظ المثنى بزيارة رئيس هيئة السياحة للمحافظة وقال اثناء اللقاء ان قطاع السياحة ذات اهمية كبيرة في انعاش  الواقع الاقتصادي للمحافظة وفي تطوير الكوادر من ابنائها العاملين في المرافق السياحية .
 واكد الزيادي ان محافظة المثنى تمتلك مواقع اثارية وسياحية حيث تعتبر اول المدن التي شيدت في العالم على ارض المحافظة واقدمها مشددا على اهمية التعاون المشترك مع هيئة السياحة في طرح المواقع السياحية للاستثمار واقامة مشاريع تخدم النهوض بالواقع السياحي في المحافظة .
وعلى صعيد متصل زار رئيس الهيئة مجلس المحافظة والتقى رئيس المجلس السيد حاكم مسلم الياسري وعضوة مجلس المحافظة لشؤون السياحة السيدة اوصاف الظالمي وبحث ضمن اللقاء تطوير الواقع السياحي في المحافظة وسبل النهوض بالخدمات السياحية باقامة الدورات التدريبية للعاملين في القطاع السياحي وكذلك مناقشة امكانية بناء مرافق سياحية عن طريق جذب الاستثمار السياحي اضافة الى تخصيص قطعة ارض لبناء فندق سياحي .
رافق رئيس الهيئة في زيارته لمحافظة المثنى مدير عام دائرة التفتيش والمتابعة كنعان منذر محمد .

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired